سلايدعرب وعالم

واشنطن تراقب عائدات النفط الإيراني.. والتزام أمريكي بوقف الأموال حال مخالفة الاتفاقات

أفاد مايك والتز، المندوب الدائم للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، بأن الإدارة الأمريكية تعتزم الإشراف على كيفية إنفاق السلطات الإيرانية لعائدات بيع النفط، بحسب ما نقلته وسائل إعلام.

وأوضح والتز أن الأموال سيتم توجيهها إلى حسابات تخضع للرقابة الأمريكية، مشيرًا إلى أن واشنطن تمتلك القدرة على وقف هذه الإجراءات في حال عدم الالتزام بالاتفاقات المبرمة، مع إمكانية إعادة فرض الحصار البحري.

وكانت إيران والولايات المتحدة قد وقعتا في 18 يونيو مذكرة تفاهم عبر الاتصال عن بُعد، تتضمن إنهاء النزاع العسكري الذي بدأ في 28 فبراير الماضي.

وتضمنت المذكرة وضع إطار زمني لرفع الولايات المتحدة الحصار البحري، واستئناف إيران حركة الملاحة في مضيق هرمز، إلى جانب التزام الطرفين بإجراء محادثات خلال مدة تصل إلى 60 يومًا.

 

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى